ماذا بعد اسقاط الطائرة الامريكية ؟؟

مرح يوسف20 يونيو 2019
ماذا بعد اسقاط الطائرة الامريكية ؟؟

بعد قيام الحرس الثوري الايراني صباح اليوم الخميس باسقاط طائرة استطلاع امريكية وأعلان طهران بان الطائرة الامريكية المسيرة اخترقت الاجواء الايرانية بينما تنفى الولايات المتحدة اختراق الطائرة للاجواء الايرانية .

وفي ظل ذلك تستمر تصاعدت التهديدات الامريكية بشكل عنيف نحو امكانية قيام القوات الامريكية من تنفيذ هجوم للرد على ايران .

وهنا تضح عدة نقاط هامة بعد اسقاط الطائرة 

أولآ : ايران اسقطت مع الطائرة التي يشتبه بانها اخترقت الاجواء الايرانية اي صمت ايراني على اي هجوم امريكي وأنها مستعدة للتصدي لاي ضربة محدودة والرد عليها .

ثانيآ : يتبين من خلال اسقاط الطائرة الامريكية المتطورة والتي تمتلك قدرات عسكرية كبيرة وذات تخصص تجسسي من خلال دفاعات جوية ايرانية من تصنيع ايراني يدلل على ان ايران تمتلك منظومات دفاع جوي ذو قدرة عالية .

ثالثآ : يتوضح من خلال العملية ان ايران لم تخشي الحرب مع الولايات المتحدة بعكس التقراير الامريكية التي تتحدث عن الرعب الايراني من فكرة اشتعال الحرب .

رابعا : ان عدم الرد الامريكي على ما حدث يدلل على ان تهديدات ترامب فارغة من اي قيمة حقيقية وان أكثر ما يمكن ان تتجه اليه الولايات المتحدة في حربها ضد ايران فقط حرب اقتصادية .

خامسآ : ان اتهام الولايات المتحدة لايران بضرب ناقلات النفط في الخليج ثم اسقاط الطائرة الامريكية دون اي رد سيرفع حالة التوتر لدى حلفاء امريكا في الشرق الاوسط فكل التهديدات تبخرت عن لا شئ على ارض الواقع .

نجحت ايران بضربتها وان مرور اسقاط الطائرة الامريكية سيعطي الشعب الايراني وحلفاء ايران الكثير من الاطمنآن على ان الولايات المتحدة لا تريد الذهاب نحو الحرب في ايران .

ولكن

ماذا لو قررت الولايات المتحدة الرد على ايران ؟؟ فهل سيكون الرد محدود وهل ستقبل ايران بالرد الامريكي ام سترد على الرد الامريكي ؟؟ أو هل ستذهب الولايات المتحدة نحو تصعيد عسكري متصاعد مع ايران حتى الوصول الى الحرب  ؟؟

الايام القليلة القادمة ستظهر الكثير من التفاصيل نحو نية الولايات المتحدة في حربها ضد ايران