كيف تربح من انستقرام المال دليل شامل للربح من الانستقرام 2019

مرح يوسف29 أبريل 2019
كيف تربح من انستقرام المال دليل شامل للربح من الانستقرام 2019

يعد الربح من انستقرام لغز محير لكثيرين , هل يمكن بالفعل أن اجلس في منزلي وان يكون لدي مشروع خاص بي يدر علي المال باستمرار فقط من خلال استخدام تطبيق انستقرام ؟

نعم .. ان الساعات الطويلة التي تقضيها على انستقرام يمكنها ان تكون مصدر دخل لا بأس به بالنسبة لك , حيث يمكنك ان تقضي وقتآ في ممارسة ما تحب وفي الوقت ذاته تحصل على المال ايضآ .

وفي هذا المقال لن أقوم بطرح بعض الافكار العامة عن الربح , ثم اقول لك يمكنك ان تربح الاف الدولارات ثم اتركك وانصرف .

بينما هنا سنقدم لكم استراتيجيات ممكنة للربح من انستقرام ان كنت تفضل بالامثلة العملية وأيضآ الادوات والمصادر التي سوف تساعدك في كل استراتيجية حتى تحقيق ما تريد .

ما هو انستقرام؟

بالطبع أنت تعلم ما هو إنستقرام – هو موقع سوشيال ميديا يقوم فيه المستخدمون بعرض الصور وبعض مقاطع الفيديوهات القصيرة – الكل يعلم هذا … ولكن ليس هذا ما أقصده.

الهدف من هذه النقطة أن ألفت انتباهك إلى عدة خصائص مهمة ومميزة لا توجد في أي وسيلة تواصل اجتماعي أخرى غير انستقرام تقريباً، والتي ستساعدك على فهم هذه المنصة و ستسهل عليك الربح منها.

الملف الشخصي على انستقرام (Profile)
ملفك الشخصي على انستجرام مختلف عن أغلب مواقع السوشيال الميديا الأخرى، حيث أن عدد منشوراتك كلها منذ أن أطلقت حسابك، وعدد متابعيك، وعدد الحسابات التي تتابعها أنت كلها واضحة للعيان.

كما يمكن لأي شخص يزور ملفك الشخصي قراءة نبذة عن الحساب الخاص بك، والتي عليك أن تهتم بها كثيراً لكي تقنعهم بمتابعتك.

كما يمكنهم معرفة آخر المنشورات لديك وأن يلقوا نظرة سريعة على ملفك الشخصي، وفي الغالب هذه النظرة هي التي تجعلهم يقرروا أن يقوموا بالضغط على متابعة (Follow) أم لا.

وهذا أمر هام للغاية … أنظر إلى هذا الملف الشخصي لأحد الحسابات على انستجرام، انظر كيف أن حتى المنشورات كلها متناسقة ولها طابع خاص بها، طابع تشعر به في أغلب الصور … هذا ما يفضله متابعين انستقرام.

إذا كنت تريد الربح من انستقرام فحسابك الخاص يجب أن يكون كهذا أيضاً، متناسق ومرتب وله طابعه الخاص الذي يميزه عن غيره. فيصبح من السهل عليك الحصول على متابعين أكثر، وبالتالي الحصول على ربح من انستقرام.

الموضوع الذي يستهدفه حسابك على انستقرام
الموضوع أو كما يطلق عليه عادة في التسويق المجال أو (Niche)، يمثل المجال الذي يستهدفه الحساب الخاص بك.

إن أفضل طريقة للربح من حساب إنستجرام هي تخصص حسابك في موضوع أو مجال معين، حيث تكون منشوراتك متعلقة بـ وتخدم كل المهتمين بهذا المجال.

يمكن أن يكون حسابك عن اللياقة البدنية، الرشاقة والجمال، أدوات المطبخ، الملابس، الحيوانات الأليفة وغيرها الكثير. وكلما كان المجال الذي تتخصص فيه محدداً أكثر، كلما استطعت الحصول على فرص ربحية بشكل أفضل.

بالطبع من المفضل أن يكون اختيار مجال حسابك ناتج عن اهتمام وشغف حقيقي. بهذه الطريقة يمكنك الإبداع فيه، وتقديم فائدة حقيقة لمتابعيك. الجدير بالذكر أن أي شغف لديك يمكن أن يتحول إلى ربح من الانستقرام أيا كان هذا الشغف.

عندما يزور أي شخص ملفك الشخصي على انستقرام ويستطيع الإجابة على هذا السؤال ” كيف سأستفيد من هذا الحساب ” في أسرع وقت وبشكل محدد، هذا يعني أن حسابك متخصص وبالتالي تزداد فرص حصولك على متابعين أكثر.

ولأن هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات الرائعة التي تمكنك من زيادة عدد متابعي انستقرام، لذا سنقوم إن شاء الله قريباً بطرح دليل شامل حول ذلك، حتى نُسهل عليك الأمر.

الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت
التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثير بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.

تخيل عندما يسألك صديقك عن التيشيرت أو الفستان الذي ترتديه، وأخذت صديقك/صديقتك إلى محل الملابس الذي تشتري منه، ثم اشترى هذا الشخص نفس المنتج، ثم قام صاحب محل الملابس بإعطائك عمولة نظير أنك جلبت له عميل.

هذا باختصار هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.

كيف تحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة؟
ربما تسأل نفسك هذا السؤال، كيف أجعل أي شخص يشتري عن طريق الرابط الخاص بي، الأمر ببساطة هو تقديم الفائدة و المنفعة.

ألم تشاهد أنت شخصياً عزيزي القارئ بعض فيديوهات مراجعات الهواتف حتى تقرر اختيار ما ستشتريه، ألم تقومي عزيزتي القارئة بمتابعة واحدة من خبيرات التجميل على انستقرام لمعرفة وصفة لعلاج مشكلة ما في بشرتك مثلاً.

هذا الشخص الذي تثق به أنت، إن قال لك أن هذا الهاتف ممتاز، أو أن هذا المنتج أو الكريم جيد للغاية، ما هي فرص تصديقك له؟ هذا هو باختصار معنى التأثير، كم منتج أو خدمة أنت اشتريتها بسبب أن شخصاً آخر تثق به قد اقترح عليك ذلك.

قدم النصيحة والمنفعة لمتابعيك في المجال الخاص بك، قدم لهم معلومات قيمة عن المنتجات أو الخدمات التي تنفعهم مع وضع اللينكات الخاصة بك، وبهذا أنت تقدم المنفعة وأيضا هم كذلك.

كيف تحصل على عروض الافلييت للتسويق على انستقرام؟
هذا سؤال أيضا ربما يخطر ببالك، والأمر يعتمد أيضا على الجمهور الذي تستهدفه، هل هو جمهور عربي أم أجنبي، ولكني سأجيبك عن السؤال أيا كان الجمهور الذي تستهدفه أو المجال الذي ستتخصص فيه.

هناك عدة برامج للتسويق بالعمولة، وأيضا هناك منصات متخصصة تجمع الكثير من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما وتسمى Affiliate network، وبهذا يصبح أمر اختيار العروض سهل جداً بالنسبة لك.

وتعد البرامج والمنصات التالية هي الأهم على الإطلاق:

1- برنامج أمازون للتسويق بالعمولة: برنامج قوي للغاية، حيث أنك ستجد على أمازون كل ما يمكن أن تتخيله والمناسب لأي جمهور ودولة في العالم… كما يقولون ستجد هناك من الإبرة إلى الصاروخ.

2- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بسوق: موقع سوق – هو تابع لشركة أمازون بالمناسبة – وهو واحد من أشهر المتاجر العربية والتي يعتمد عليه الكثيرين.

على الرغم أنه مؤخراً تواترت بعض الأخبار عن بعض المشاكل في هذا البرنامج، إلا أنه مازال واحد من أهم برامج التسويق بالعمولة في الوطن العربي، وربما هذه المشكلات قد تم حلها وقت قرائتك لهذا المقال، وخصوصاً أنه تحت إدارة العملاق أمازون الآن.

3- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا: جوميا كذلك أصبح متجر مشهور وموثوق فيه، وهو يحتوي على نظام تسويق بالعمولة ممتاز.

4- شركة كليك بانك: تعد هذه أهم المنصات التي تمكنك من البدء في التسويق بالعمولة بسهولة، فهي توفر العديد من المنتجات في الكثير من المجالات، والتي يمكنك البدء في الترويج لها.

5- برامج التسويق الخاصة بأي خدمة تستخدمها: هناك الكثير من الشركات التي تقوم بعمل برامج تسويق بالعمولة خاصة بها، لهذا فكر في أي منتج أو خدمة تستخدمها أو هامة لجمهورك، وابحث إن كان لديها برنامج للتسويق بالعمولة.

هناك العديد من المنصات وبرامج التسويق بالعمولة العربية والعالمية، والتي لم أذكرها حتى لا يصير المقال طويلاً.

الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية
لماذا تلجأ الكثير من الشركات والماركات العالمية للنجوم والمشاهير للظهور في إعلاناتهم؟ لأن لهم تأثير ويرغب الكثيرين في تقليدهم.

ولكن هذا الأمر قد تغير في العصر الحديث إلى حد بعيد، فأصبح المؤثرين ليسوا فقط الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل مؤثري السوشيال ميديا كذلك أصبح لهم دور هام.

فكر في الشخصيات المشهورة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل انستقرام أو يوتيوب، ستجد الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج لأحد الشركات في أحد المنشورات والفيديوهات.

وكمثال على ذلك، الصورة بالأسفل لمنشور لأحد المؤثرين العرب في مجال الأزياء وهو عبارة عن إعلان لهاتف سامسونج جالاكسي S10 الذي صدر مؤخراً.

 الرعاية مع مؤثرين الانستقرام - يوميات

عروض الرعاية مع مؤثرين الانستقرام

هناك الكثير من الشركات والماركات التي تقوم بالتعاون مع هؤلاء المؤثرين، أصحاب الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الانستقرام. أنت أيضاً يمكنك التعاون مع هذه الشركات أيا كان عدد متابعيك، طالما أنهم متابعين متفاعلين في مجال محدد. هذا التعاون يكون عبارة عن عرض لمنتجات هذه الشركات، أو القيام بعمل مراجعة لتلك المنتجات أو عمل حملات دعائية، وإهداء بعض هذه المنتجات مجاناً لمتابعيك.

منصات البحث عن الشركات والماركات
هذه الشركات والماركات ستجد طريقها إليك وحدها، ولكن هناك أيضا بعض المنصات التي تساعدك على إيجادهم بمنتهى السهولة ومنها:

1- موقع دولفينوس: وهو أول منصة عربية تجمع المؤثرين على انستقرام ومختلف مواقع السوشيال ميديا مع البرندات والماركات التي ترغب في التعاون في مكان واحد.

كل ما عليك القيام به هو التسجيل في الموقع كمؤثر، ثم تختار المجالات التي تهتم بها، وستجد الموقع يوفر لك بعض العلامات التجارية والشركات التي ترغب في التعاون معك مقابل مبلغ متفق عليه.

2- تطبيق جينيوس: تطبيق عربي لبناني يقدم نفس الخدمة السابقة ولكن على هيئة تطبيق على الهاتف.

3- موقع aspireiq: يقوم بنفس الفكرة ولكن للمحتوى الإنجليزي

4- تطبيق Tribe: هو متاح على أندرويد و IOS، وأيضاً يقوم بتوفير أسعار رائعة ولديه شبكة عملاقة من الشركات والعلامات التجارية.

5- موقع Famebit: هذا الموقع بسبب شهرته وقوته قامت شركة يوتيوب بالاستحواذ عليه، هو يقدم نفس الخدمة مع مختلف المؤثرين على وسائل التواصل الإجتماعي وليس انستقرام وحسب.

الربح من انستقرام عن طريق المنشورات المدفوعة
هذه الطريقة تشبه الطريقة السابقة ولكن تختلف عنها قليلاً، حيث أنه يمكنك أن تتعاون مع مؤثرين مثلك وليس شركات وماركات مشهورة أو معروفة.

شخص ما يرغب في أن تنشر حسابه أو خدمته لجمهورك لكي يحصل على متابعين.

فربما أنت لديك حساب خاص بالحيوانات الاليفة مثل القطط، وأنا أملك منتجاً أو خدمة تتعلق بهذا الأمر، فسأقوم بدفع مبلغاً مالياً مقابل نشر فيديو أو منشور معين عن هذا المنتج.

هذه الطريقة مشهورة وتعد مصدراً جيداً للدخل خصوصاً في عصر الدروب شبيبينج الذي نعيشه حالياً. هذه الطريقة رائجة للغاية خصوصاً في الوطن العربي، لأن الكثيرون يرغبون في أن تكون لهم حسابات انستقرام كبيرة.

انظر لهذه الصورة التي توضح منشور لحساب خاص بوصفات الحلويات، هذا المنشور لا علاقة له بالحلويات ولكنه منشور مدفوع عن منتج خاص بالتخسيس، والذي سيكون محط اهتمام الكثير من متابعي هذا الحساب.

 لمنشور مدفوع على انستقرام - يوميات

الربح من انستقرام عن طريق الترويج لخدماتك وعملك الحر
ربما أنت مصور أو رسام جرافيك، يمكنك الترويج لهذه الخدمات عن طريق حسابك على إنستقرام، فأنت تقدم النصائح والفوائد لجمهورك، وأيضا هناك منهم أو من معارفهم من يحتاج لك لمساعدته مقابل المال.

لا يقتصر الأمر على التصوير فقط، يمكنك أن تكون مبرمج أو مصمم مواقع أو حتى محام، لا يهم، لطالما الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على انستجرام، إذن يمكنك تحقيق الأرباح.

صور لأصحاب العمل الحر على انستجرام

الربح من انستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك
يمكنك أن تستغل إنستقرام كذلك لجلب الزيارات لموقعك، فربما تعتمد على الربح من ادسنس أو من الإعلانات عموماً. ربما موقعك يعتمد على التسويق بالعمولة أو أنك تبيع منتج معين مباشرة من موقعك.

طالما تملك موقعاً فبالتأكيد أنت تحتاج إلى الترافيك، وكلما زاد الترافيك كلما زادت أرباحك. والأمر لا يتوقف على المواقع فقط، فيمكنك أن تعتمد على جلب الزوار لقناتك على اليوتيوب أو غيرها من المنصات.

 الزوار عن طريق انستقرام - يوميات

الربح من انستقرام عن طريق بيع خدمات الصور والانفوجرافيك
انظر إلى بعض المنشورات التالية والتي وجدتها على انستقرام

 1 لمنشور على انستقرام - يوميات  2 لمنشور على انستقرام - يوميات

هناك الكثير من أصحاب الحسابات على انستقرام الذين يبحثون دوماً عن صور جذابة ومعلومات قيمة، لكي يقوموا بنشرها لمتابعيهم، لماذا لا تقدم أنت هذه الخدمة.

يمكنك توفير بعض الصور الحصرية أو تصميم بعض الصور والانفوجرافيك كالتي أشرت لها سابقاً لأصحاب الحسابات المختلفة على الانستقرام. خصوصاً إن كنت تملك معرفة بسيطة حول فوتوشوب أو برامج التصميم المختلفة.

كل ما عليك فعله هو أن تبحث عن الحسابات المختلفة للمؤثرين أو الشركات في مجال معين على انستقرام، ثم تبيع لهم الصور والانفوجرافيك التي قمت بتصميمها. المميز في هذه الطريقة أنه يمكنك أن تعمل في أكثر من مجال، بل ويمكنك أن تبيع الصور التي صممتها أكثر من مرة حسب الاتفاق مع من تبيع له.

كما يمكنك أن تعرض هذه الخدمة كذلك على منصات العمل الحر المختلفة حتى تحصل على عملاء أكثر. أو يمكنك بيع هذه الصور مباشرة على بعض المواقع المخصصة لهذا (المميز في هذه المواقع أنك تحصل على المال مقابل كل مرة يتم بيع صورك فيها) مثل:

1- موقع Freepik : حيث يمكنك بيع مختلف أنواع الصور سواء الفوتوغرافيا، أو صور الجرافيك التي يتم تصميمها عن طريق فوتوشوب أو ادوبي الستريتور (Adobe illustrator).

2- موقع 500PX : وهو موقع شهير يأتيه أكثر من 12 مليون زائر شهرياً مهتمين بالصور، فهو سوق جيد للغاية لبيع الصور، ويقدم أسعار جيدة

الربح عن طريق إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها
بعد أن تتعامل مع أي منصة تصبح خبيراً بها، تعرف كل أسرارها وخباياها أكثر من غيرك. فهناك الكثير من الناس من لا يملكون تلك الخبرة فيما يتعلق بانستقرام.

يمكنك أن تكون مسؤولا عن إدارة حسابات انستقرام لمختلف المهتمين بأن يكون لهم حسابات قوية. يمكنك أن تدير حساب لمؤثر أو صاحب قناة على اليوتيوب أو صاحب موقع مثلاً، لأنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع انستقرام مثلك.

يمكنك أن تدير حساب انستقرام لمطعم أو شركة أو محل ملابس، هناك الكثير ممن حولك من يمكنك أن تبدأ هذه الخدمة معهم لكي يستفيدوا من انستقرام أكثر استفادة.

ولا حاجة لي أن أخبرك أن هناك الكثير من الشركات في الوطن العربي التي تقدم تلك الخدمة بمبالغ كبيرة. مما يعني الحاجة لهذه الخدمة وزيادة الطلب عليها، وهذا يشير إلى وجود الكثير من الفرص والأرباح في هذا المجال.

نصائح هامة للربح من انستقرام
في هذا الجزء من المقال سأقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في زيادة الربح من انستقرام أيا كانت الطريقة التي تعتمد عليها.

الطريقة المثالية لنشر الروابط على انستقرام
انستقرام مثله مثل أي وسيلة تواصل اجتماعي أخرى، يحب أن يبقى مستخدميه أطول فترة ممكنة على الموقع، حتى يستهلكوا محتوى أكبر، وبالتالي تزداد فرص رؤيتهم للإعلانات وبالتالي يزداد ربح انستقرام.

لهذا الطريقة المثالية لنشر الروابط في السيرة الذاتية المختصرة (Bio) الخاصة بملفك الشخصي، كما أشرنا من قبل.

انستقرام يفضل الفيديو
مؤخراً وطبقاً لآخر تحديثات اللوغاريتم الخاص بانستقرام، وجد الكثير من المسوقين أن الفيديو هو أكثر أنواع المحتوى الذي يقوم انستقرام بنشره بين مستخدميه.

لهذا اهتم بهذا النوع من المحتوى وأيضا بـ Instagram stories أو قصص انستقرام، حيث يمكنك أن تتفاعل مع متابعيك بشكل أكبر.

احرص أن يكون حساب انستقرام الخاص بك حساب بيزنس
عند تسجيلك حساب جديد اجعله حساب بزنس (Business Account)، إن كان لديك حساب بالفعل على انستقرام يمكنك تحويله من حساب شخصي إلى حساب بزنس، يمكنك معرفة ذلك خطوة بخطوة من الدليل الخاص بإنستقرام نفسه من هنا.

حساب البزنس مفيد للغاية – وبالمناسبة هو يكون مترابط مع حساب الفيسبوك الخاص بك – وهو يمكنك من معرفة الكثير من المعلومات والإحصائيات عن متابعيك.

 و تحليلات انستقرام - يوميات

هذه المعلومات تكون هامة ومفيدة للغاية خصوصاً في التعاون مع الشركات والماركات، حيث أنهم دوماً يرغبون في معرفة معلومات أكثر عن متابعيك (أعمارهم، وهل هم نساء أم رجال، واهتماماتهم كذلك)، وذلك لكي يتأكدوا أن التعاون معك سيكون مفيد لهم.

وأيضا هذه المعلومات مفيدة لك لأنها تخبرك بمعلومات مهمة عن متابعيك وعن نوعية المحتوى الذي تنشره ويفضلونه، وبالتالي تقوم بنشر المزيد منه، فيزداد عدد متابعيك وأيضا يزداد تفاعلهم معك.

ابتعد عن التفاهات والغش
هذه نصيحة للربح من انستقرام ومن أي مصدر آخر، لا تتبع الترند بشكل سئ، موجة مثل تطبيق تيك توك أو الميزكلي، أو غيرها من الأمور التافهة التي لا تؤدي إلى أي منفعة.

لا أرغب في أن أتحدث عن الوازع الديني أو الأخلاقي ولكن المقصد من هذه النقطة ألا تغش متابعيك، ألا تقوم باستخدام أساليب رخيصة وصور ومحتوى ركيك وغير هادف لمجرد الحصول على لايكات ومتابعين.

لن أقوم بالتفسير أكثر من ذلك ولكن أعتقد أنك تفهم مقصدي، عملك على الإنترنت يجب أن يجعلك فخوراً وأن يكون رزقاً حلالاً يبارك الله لك فيه. لا تستلم للمغريات فإن وسائل الربح من الإنترنت الغير مشروعة أو المشبوهة التي تعتمد على الغش لا حصر لها.

هل تريد الحصول على طرق مشروعة للربح من الإنترنت؟ قم بقراءة المقال في الرابط بالأسفل، والذي يحتوي على المزيد منها:

طرق الربح من الانترنت (لتغيير حياتك للأفضل في 2019)

لا تتوقف فقط عند انستقرام
بعد تحقيق نجاح وبداية بيزنس لك يدر لك دخلاً حتى لو كان بسيطاً على انستقرام، انقل هذا النجاح وقم بتكبيره كذلك عن طريق الفيسبوك واليوتيوب.

قم بعمل حسابات أخرى واطلب من متابعيك أن يتابعوك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي تضاعف من أرباحك ومتابعيك. ولكن لا تقم بذلك إلا بعد أن تحقق نجاح أولاً حتى لا تشتت نفسك.

أي عمل يتطلب القليل من الإبداع والمجهود، لا تجلس مكانك وتنتظر أن يهطل عليك المال من السماء، فهذا لن يحدث، وأيضا لا تقلد فقط وتفعل ما يفعله الآخرون.

كن مختلفاً ومميزاً وابذل مجهود إضافي، ودعني اخبرك هذه القصة القصيرة التي أعتقد أنها ستفيدك.

مؤخراً كنت أتحدث مع فتاة لديها حساب على انستجرام، تقوم فيه بنشر صور لعروض خاصة بالمتاجر الكبيرة والمشهورة في مصر مثل كارفور و كازيون وفتح الله وغيرهم.

في أحد المرات كانت تتواجد في متجر كبير في منطقتها السكنية، وجدت صاحب المتجر وتناقشت معه أنها يمكنها الترويج للمتجر الخاص به، والعروض التي يقدمها مقابل بعض المنتجات المجانية البسيطة التي ستروج لها كذلك بعمل فيديوهات.

لاحظ صاحب المتجر مع الوقت زيادة عدد المبيعات، وأيضا أن أغلب العملاء يبحثون عن المنتجات التي كانت تحصل عليها تلك الفتاة مجاناً.

أصبح صاحب المتجر يدفع المال لهذه الفتاة مقابل خدمتها، بل وجعلها مسؤولة الدعاية لمتجره، وأصبحت تتعاون معه بدوام كامل وكذلك تدير حساب المتجر على انستجرام. وكنت أرغب في مشاركة هذا الحساب معكم ولكن لا يمكنني ذلك حفاظاً على حقوقها .

هناك الكثير من الطرق والأساليب والقصص التي يمكنني أن أحكيها لك، ولكن الهدف ليس إلقاء القصص، الهدف أن تدرك أنه عليك أن تفكر خارج الصندوق، وأن تستغل كل الموارد والمعلومات التي لديك لكي تحقق نجاحاً.

قواعد النجاح النجاح بسيطة للغاية… ولكنها ليست سهلة فهي تتطلب الكثير من الجهد، ولكنك الآن تملك كل المقومات لكي تحقق الربح من انستقرام … ولربما قريبا تشارك معنا قصة نجاحك، فسأكون في انتظارك حينها، وسيكون شرفاً لي أن أتحدث عنك.

وكالعادة ستجدني كذلك في التعليقات، فلا تحرمنا تعليقك الإيجابي، ولا تتردد في أن تسأل أي سؤال، سنجيبك بما لدينا من معلومات إن شاء الله.