غزة لم ولن تنسى محمد مرسي .. شهيد مصر وفلسطين والأمة

2019-06-18T23:04:57+03:00
2019-06-23T12:51:24+03:00
أخبار يوميات
مرح يوسف18 يونيو 2019
غزة لم ولن تنسى محمد مرسي .. شهيد مصر وفلسطين والأمة

تلقى قطاع غزة على المستوي الشعبي والفصائلي خبر وفاة الرئيس المصري محمد مرسي بصدمة وحزنن شديد لما مثلته فترة حكم مرسي من انفراجة غير مسبوقة في ملف الحصار المفروض على قطاع غزة ووقفه بجانب غزة في حرب 2012 وفتح المعابر للمصابين .

والى جانب بيانات النعي التي صدرت عن عن فصائل المقاومة وعلى رأسها حركتي حماس والجهاد الاسلامي , عبرت هيئات شعبية ولجان محلية عن حزنها لوفاة محمد مرسي , فيما هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس زوجة المرحوم محمد مرسي معزيآ .

وفي خبر صحفي صادر عنها وصل يوميات نسخنه منه، قالت حركة حماس إن هنية هاتف ظهر اليوم “حرم الرئيس المصري السابق محمد مرسي حيث قدم لها وللأسرة وللشعب المصري والأمة العربية والإسلامية التعازي الحارة بوفاته”.

ولفتت الحركة إلى أن هنية “استعرض مواقف الرئيس الراحل تجاه القضية الفلسطينية والقدس وغزة في مختلف محطات جهوده في العمل العام سواءً نائبًا في البرلمان أو رئيسًا لجمهورية مصر العربية”.

هذا وقد أقيمت صلاة الغائب على روح الرئيس الراحل محمد مرسي في عدد من مساجد قطاع غزة وقد تم فتح بيت عزاء لاستقبال المعزيين لمرسي في قطاع غزة تعبيرآ عن محبة ووفاء أهل غزة للرئيس الراحل

وأشار القيادي الفلسطيني “إلى موقفه المحوري من العدوان الإسرائيلي ضد غزة في العام 2012 والاتصالات اليومية التي كان يجريها معه آنذاك ومتابعته اللحظية رحمه الله من أجل وقف ذلك العدوان وكبح جماح الاحتلال والجهود السياسية والدبلوماسية من أجل القضية الفلسطينية في مختلف المحافل والمواقع ودوره في إسناد ودعم الشعب الفلسطيني”.

ويحضر الرئيس مرسي في أذهان أبناء القطاع من خلال خطابه الشهير أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة في العام 2012، وتوجيه نقده للمجتمع الدولي عن صمته تجاه الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق سكان القطاع.