الاعلام العبري يكشف معلومات حول الحدث الأمني شرق خانيونس قبل يومين

مرح يوسف18 يونيو 2019
الاعلام العبري يكشف معلومات حول الحدث الأمني شرق خانيونس قبل يومين

تطرقت صحيفة يسرائيل هيوم في عددها الصادر اليوم الثلاثاء الى ما حدث على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة مساء الأحد الماضي .

وقالت الصحيفة ان ” قوة تابعة للجيش الاسرائيلي تعرضت لاطلاق نار في خانيونس جنوب قطاع غزة , ووفق للتقارير لم تقع اصابات في صفوف الجنود “.

وأضاف الصحيفة إن حماس قالت أنها أحبطت نشاط للقوات الخاصة في جنوب قطاع غزة”، ووفقا للمنشورات فقد فتحت قوة مسلحة من حماس النار على قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي. كما ورد أنه بعد إطلاق النار، اضطر جنود القوات الخاصة للانسحاب من مكان الحادث والعودة على أعقابهم” بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء عقب قيام قطر بتحويل 15 مليون دولار إلى قطاع غزة. وتم تحويل 10 ملايين دولار إضافية إلى إسرائيل لشراء الوقود لمحطة توليد الكهرباء في غزة. وفي وقت سابق، دخل المبعوث القطري محمد العمادي والوفد المرافق له إلى قطاع غزة لمراقبة تحويل المنحة الشهرية عن كثب.

وذكر أيضا أن قطر ترغب في تمويل مد خط كهرباء من إسرائيل إلى غزة، والذي سيوفر 100 ميجاوات إضافية من الكهرباء لقطاع غزة. وينوي القطريون الاستثمار في مشاريع مختلفة في قطاع غزة طالما استمرت الهدنة، ووفقًا لتقارير مختلفة، أشارت حماس إلى أن المرحلة القادمة من التفاهمات قد بدأت، والتي سيتم فيها تنفيذ سلسلة من المشاريع في مجالات التجارة والتوظيف.