حماس تنعى محمد مرسي وتشيد بمواقفه اتجاه القضية الفلسطينية

مرح يوسف17 يونيو 2019
حماس تنعى محمد مرسي وتشيد بمواقفه اتجاه القضية الفلسطينية
A handout picture released by the press office of Hamas shows Palestinian Hamas Gaza premier Ismail Haniya shaking hands with Egypt's President Mohamed Morsi during his visit to Cairo on July 26, 2012. Haniya's visit to Cairo, the second by a top-ranking Hamas official since the Islamist Morsi's election last month, came days after Palestinian officials said Egypt had eased visa requirements for Gazans under 40. AFP PHOTO / HAMAS / MOHAMMED AL-OSTAZ -- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HAMAS / MOHAMMED AL-OSTAZ" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

نعت حركة المقاومة الاسلامية حماس , مساء اليوم الاثنين , الرئيس المصري السابق محمد مرسي الذي توفي اثر نوبة قلبية حادة خلال احدى جلسات المحاكمة .

وقالت حركة حماس في بيان تلقت يوميات نسخه عنه , ان محمد مرسي توفي بعد مسيرة نضالية طويلة قضاها في خدمة مصر وشعبها وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

بيان نعي ومواساة

“وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا”

بكل الرضا بقضاء الله وقدره تنعى حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى مصر الشقيقة وشعبها الأصيل، والشعب الفلسطيني، والعالمين العربي والإسلامي، وأحرار العالم، الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي الذي وافاه الأجل مساء اليوم الإثنين 2019/6/17 بعد مسيرة نضالية طويلة قضاها في خدمة مصر وشعبها وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية في سياق المشوار الطويل في الصراع مع العدو الصهيوني، وقدم الكثير دفاعا عن القدس والأقصى منذ كان عضوا في البرلمان المصري.

و غزة ستسطر مواقفه الخالدة والشجاعة تجاهها، والعمل على فك حصارها، والتصدي بكل مسؤولية قومية للعدوان الصهيوني الظالم عليها عام 2012 في حينه بمداد من ذهب، وستبقى خالدة في وجدان الشعب الفلسطيني والأمة.

إن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وفي هذا المصاب الجلل، تتقدم إلى مصر وشعبها وأهله وذويه ورفاقه ومحبيه بحسن العزاء والمواساة.

رحمه الله رحمة واسعة، وأدخله الفردوس الأعلى من الجنة، ونسأله تعالى أن يتقبّله في الصالحين، ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر وحسن العزاء، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

الاثنين : 13 شوال 1440هـ

الموافق: 17 حزيران 2019م