معاريف: التصعيد مع حركة حماس في قطاع غزة مسألة وقت

2019-06-16T10:54:32+03:00
2019-06-23T12:51:59+03:00
أخبار يوميات
مرح يوسف16 يونيو 2019
معاريف: التصعيد مع حركة حماس في قطاع غزة مسألة وقت

قالت صحيفة معاريف العبرية , اليوم الأحد , ان جيش الاحتلال يعتقد أ المزيد من التصعيد مع حركة حماس في قطاع غزة ليس سوى مسألة وقت .

وأوضح الصحفي تل ليف رام المراسل العسكري للصحيفة أنه على الرغم من المحاولات المستمرة التي قام بها , نيكولاي ملادينوف , لتهدئة المنطقة الا أنه لم يحرز أي تقدم كبير في المفاوضات .

ووصل ملادينوف الى غزة يوم الجمعة الماضية حيث عقد لقاءً مطولاً مع قيادة حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، لبحث سبل الحفاظ على الهدوء.

وبين الصحفي الإسرائيلي بمعاريف ان مؤسسة الجيش تعتقد ان حماس تستغل فترة الانتخابات الجديدة لزيادة الضغط على إسرائيل ومحاولة التخفيف أكثر عن قطاع غزة على قاعدة ان القيادة الإسرائيلية لا تريد مواجهة عسكرية.

وأضاف :” لكن للسبب نفسه من الصعب رؤية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يروج لخطوات سياسية تهدف لتخفيف الحصار عن قطاع غزة بينما تستمر الحرائق في غلاف غزة ، وينظر الي أي تنازل من هذا القبيل على أنه استسلام لما أسماه للإرهاب وحماس.

وبين ان ذلك سيكون بمثابة أداة ضد سياسة الحكومة تحت عنوان ” نتنياهو – يمين ضعيف ، وما لم يتم تحقيقه سابقاً من الصعب رؤية كيف سيتم تحقيقه في هذا الوقت.

وأكد ان الاتجاه العام هو استمرار التصعيد على حدود إسرائيل مع غزة في الجنوب.