اصابة 100 مواطن بمسيرات العودة على حدود غزة والهيئة تعلن شعار الجمعة القادمة وتدعو للمشاركة

2019-06-14T19:00:56+03:00
2019-06-23T12:52:00+03:00
أخبار يوميات
مرح يوسف14 يونيو 2019
اصابة 100 مواطن بمسيرات العودة على حدود غزة والهيئة تعلن شعار الجمعة القادمة وتدعو للمشاركة

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار , اليوم الجمعة , الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمة من المسيرت والتي ستحمل عنوان ” الأرض مش للبيع “.

وأكدت مصادر طبية إصابة 100 فلسطينيين بجراح مختلفة من قبل الاحتلال خلال الجمعة الـ61 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، من بينهم ثلاثة اصيبوا بالرصاص الحي، فيما اصيبت مسعفة بقنبلة غاز مباشرة في القدم، وأخرى بالرصاص المطاطي شرق بلدة جباليا شمال القطاع

وقالت الهيئة في المؤتمر الصحفي الختامي للجمعة الـ 62 من مسيرات العودة ان المسيرات مستمرة حتى تحقيق أهدافها كاملة وكسر الحصار عن قطاع غزة .

واعتبرت الهيئة التصعيد الإسرائيلي محاولة بائسة للالتفاف على مطالب شعبنا، مجددة تمسكها بمطلب إنهاء الحصار ورفع كل أشكال المعاناة عن القطاع.

وأكدت الهيئة أن الضفة الغربية جزء عزيز من أرضنا التاريخية، مشددة على أن وجود الاحتلال فيها باطل وزائل.

وأعلنت الهيئة رفضها لورشة المنامة في البحرين التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، مطالبة جميع الدول بعدم المشاركة فيها.

وأعربت الهيئة عن دعمها وإسنادها لموقف الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدة وقوفها إلى جانبهم في مواجهة إجراءات الاحتلال التعسفية.

إلى ذللاك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة 34 مواطناً بجراح مختلفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة الـ 61 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة وإصابة مسعف ومسعفة بجراح مختلفة شرق جباليا ورفح.