التلفزيون الاسرائيلي : حماس تقف خلف تصاعد اطلاق البالونات الحارقة ومن المتوقع ان يرد الجيش

مرح يوسف12 يونيو 2019
التلفزيون الاسرائيلي : حماس تقف خلف تصاعد اطلاق البالونات الحارقة ومن المتوقع ان يرد الجيش
حريق بغلاف غزة

قال روعي شارون المعلق العسكري في قناة ( كان ) الاسرائيلية مساء اليوم الاربعاء أن ” تكثيف اطلاق البالونات من قطاع غزة هو تصعيد متعمد من طرف حركة حماس على عكس ما حدث في الماضي “.

وقال شارون إن “الجيش الإسرائيلي لم يرد بعد على إطلاق البالونات، لكن من المتوقع أن يرد هذه المرة بعد تصاعد إطلاقها واندلاع حرائق عديدة اليوم”.

ونقل المعلق الإسرائيلي عن مصدر أمصدر أمني تأكيده أنه “لا يوجد حتى الآن تغيير في السياسة المتعلقة باستهداف خلايا إطلاق البالونات”.

يذكر أن مصادر إعلامية اسرائيلية ، زعمت اندلاع 12 حريقا اليوم الاربعاء، بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة تجاه مستوطنات وكيبوتسات إسرائيلية في الغلاف الحدودي للقطاع .

ووفق القناة 13 العبرية، فقد تمت السيطرة على جميع الحرائق التي شبت منذ ظهر اليوم بفعل تصاعد عمليات إلقاء البالونات الحارقة.

ولأول مرة منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار مطلع مايو الماضي، فقد سمع صوت انفجار كبير في مجمع مستوطنات أشكول جراء إلقاء بالون يحمل مواد متفجرة.

وقالت قناة (كان) العبرية، إنه لأول مرة منذ وقف إطلاق النار الأخير، تم إطلاق بالون يحمل جسم متفجر من غزة، وانفجر فوق أحد المستوطنات في منطقة “أشكول”.

وفي سياقٍ متصل، ذكر موقع (مفزاك لايف) العبري أن عناصر من حركة حماس أطلقوا حوامة مفخخة، وانفجرت في الهواء مقابل البريج وسط قطاع غزة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قررت أمس تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال بحرية على طول ساحل قطاع غزة، وذلك بعد اندلاع حرائق في مستوطنات الغلاف.