الاحتلال يعلن الحدود مع لبنان وسورية مناطق عسكرية مغلقة ويرفع درجة التأهب والاستنفار خشية هجوم لحزب الله

استنفار الجيش اللبناني وقوات اليونيفل

مرح يوسف7 يونيو 2019
الاحتلال يعلن الحدود مع لبنان وسورية مناطق عسكرية مغلقة ويرفع درجة التأهب والاستنفار خشية هجوم لحزب الله
حزب الله اللبناني

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مناطق مزارع شبعا وصولا الى جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السورية مناطق عسكرية مغلقة , ورفع درجة تأهب القوات هناك واستنفرها .

وقالت وسائل الاعلام اللبنانية ان ” جيش الاحتلال الاسرائيلي نقل وحدات مراقبة الى مزارع شبعا بذريعة انه رصد تحركات لعناصر حزب الله اللبناني استعداد لتوجيه ضربة ضد أهداف اسرائيلية رد على قصف سوريا “.

ونشرت وسائل الاعلام صور من المنطقة الحدودية تظهر التعزيزات العسكرية التي استحضرها الجيش الاسرائيلي وانتشار الجيش اللبناني وقوات الـ يونيفيل من الجهة اللبنانية .

وكان جيش الاحتلال قد كشف مؤخرآ عن أخر نفق هجومي لحزب الله قال انه يخترق الحدود الشمالية من لبنان ويستخدم في عمليات هجومية على الاراضي المحتلة .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي ادرعي ان هذا النفق يعتبر الاهم في منظومة انفاق حزب الله الخارقة للحدود مؤكدآ ان الحزب لم يستتأنف أعمال الحفر .

ويأتي هذا التوتر في وقت توقع فيه مسؤول إسرائيلي الأسبوع الفائت، عقد محادثات بوساطة أمريكية مع لبنان خلال أسابيع حول ترسيم الحدود، بعدما كانت تل أبيب أعربت عن انفتاحها على المحادثات مع لبنان، خلال جولات مكوكية لمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، نهاية مايو بين لبنان وإسرائيل.