مسؤول كبير في الليكود : نحن في طريقنا الى الانتخابات , انتهت القصة

مرح يوسف29 مايو 2019
مسؤول كبير في الليكود : نحن في طريقنا الى الانتخابات , انتهت القصة
نتنياهو وليبرمان

قال مسؤول اسرائيلي كبير في حزب الليكود الذي يترأسه بنيامين نتنياهو , اليوم الاربعاء ان اسرائيل في طريقها الى انتخابات جديدة .

ونقلت صحيفة معاريف عن المسؤول قوله ” نحن في طريقنا الى الانتخابات , انتهت القصة “.

ومن المقرر أن يتم التصويت على قانون حل الكنيست بشكل نهائي في الساعة 23:30 في الجلسة الكاملة بالقراءتين الثانية والثالثة.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نتنياهو يعقد حاليا اجتماعًا خوفًا من أن أحدا أعضاء “الكنيست” من “الليكود” لن يصوت لصالح “حل الكنيست”.

يذكر أن حزب “الليكود”، عرض على “حزب العمل” الانضمام إلى الائتلاف الحكومي الجديد في إسرائيل، بدلا من حزب “إسرائيل بيتنا” برئاسة أفيغدور ليبرمان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن حزب العمل رفض عرض “الليكود”، الذي تضمن أربعة حقائب وزارية للانضمام إلى الائتلاف الحكومي، عوضًا عن ليبرمان، وذلك في جهود اللحظات الأخيرة التي يبذلها رئيس الحكومة المكلف، بنيامين نتنياهو، للتوصل إلى اتفاقات ائتلافية.

وتضمن عرض نتنياهو على العمل، وزارة الأمن، ووزارة المالية، بالإضافة إلى حقيبتين وزاريتين أخريين لم يتم الكشف عنهما، بحسب الصحافي في القناة 12 الإسرائيلية، عميت سيغل.

وأوضح المصدر أن الاقتراح يتضمن كذلك سحب مشاريع قوانين يعمل الليكود على سنها، ومن ضمنها قانون الحصانة وقانون الالتفاف على قرارات المحكمة العليا، وإلغاء قانون التحكيم الإلزامي.

بدوره، أعلن رئيس حزب العمل، آفي غباي، مساء اليوم، رفض الحزب عرض الليكود، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”.